التسويق الاستراتيجي للخدمات هو مقياس في التخصص موجه لطلبة الماستر في التسويق الخدمي و المصرفي يهدف الى تمكين الطالب من الاحاطة بالجوانب النظرية المتعلقة بالمفاهيم الاساسية مثل : الاستراتيجية , المنافسة و التشخيص الاستراتيجي كما يهدف الى تزويده بالكفاءات الضرورية لحسن استخدام أدوات التحليل الكلاسيكية و الحديثة مثل المصفوفات و النماذج فيتمكن من خلالها من تقييم حافظة أنشطة المؤسسة أو حافظة منتجاتها و بالتالي اتخاذ القرارات الاستراتيجية المناسبة سواء على مستوى التجزئة أو الاستهداف أو التموقع