Sciences économiques et sciences commerciales et sciences de gestion................العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير
يطرح هذا الفصل مختلف التعاريف المتعلقة بمصطلح الاستلاراتيجية و دلالتها ضمن مجال ادارة الاعمال و كذلك مضمون الادارة الاستراتيجية
والاستراتيجية المالية و كيفية صياغة هذه الاخيرة على مستوى منظمات الاعمال
- Teacher: BRADJI SABAH
بالرغم من اختلاف مجالات ممارسة أنشطة التسويق إلا أنه يسعى لتحقيق هدفين أساسيين يمثل القاسم المشترك بين مختلف المؤسسات سواء الإنتاجية أو الخدمية؛ فالهدف الأول يمثل إشباع حاجات ورغبات العملاء والسعي لكسب رضاهم وولائهم، في حين أن الهدف الثاني تسعى المؤسسات إلى تحقيق التنافسية والربحية مع التركيز على رفاهية المجتمع وتحمل مسؤولياتها تجاه أفراده.
- Teacher: mourad mahdi
- Teacher: ZAHAF SONIA