تصحيح مفهوم المقاولاتية ومقاول عند الطلبة الذي ارتبط دائما في أذهانهم بمجال البناء فقط.
تعرف الطالب على المراحل الأساسية لإنشاء مؤسسة إعلامية ناشئة.
تعرف الطالب على كيفية جعل مشروعه ناجحا وكيف يموله
التعرف على مدى تطابق خصائص المقاول على شخصيتهم.
تعزيز روح المقاولاتية لدى الطلبة وتحفيزهم على انشاء مشاريعهم الخاصة بهم للارتقاء بالإعلام في الجزائر.
ادراكهم لأهمية المشاريع الناشئة في تحقيق النمو الاقتصادي
ادراكهم لأهمية سوق الأعمال الريادية القائمة على الأنترنت والاستثمار فيه